محمد حمادة
ربما احتاج كريستيانو رونالدو ومدربه في ريال مدريد جوزيه مورينيو الى أكثر من نوع من الحبوب المهدئة حتى يقدرا على النوم مساء الثلاثاء.. ففي تلك الأمسية، أذاعت رابطة أندية كرة القدم الإسبانية للمحترفين نتائج الاقتراع الخاص بالموسم 2011/2012، ولاسيما من زاوية افضل لاعب وأفضل مدرب.

شكر ليونيل ميسي المدربين الذين اختاروه أفضل مهاجم، كما شكر اللاعبين الذين اختاروه افضل لاعب، والنتيجة مطابقة للموسم 2010/2011.. وفي نهاية اكتوبر كان لا بولغا (البرغوث) قد تسلم جائزة الحذاء الذهبي الأوروبي لأنه افضل هداف في كل البطولات الأوروبية برصيد 50 هدفاً.

وسقط لقب افضل مدرب في أحضان بيب غوارديولا مع أن ريال مدريد انتزع بطولة الدوري من برشلونة.. قاد مورينيو الفريق الملكي الى منصة التتويج في الدوري ولكن ذلك لم يكن كافياً لأن غوارديولا حصد كأس اسبانيا والكأس الإسبانية السوبر وكأس اندية العالم قبل أن يرحل عن برشلونة الصيف الماضي.

كذلك اختير إينيستا أفضل لاعب وسط مهاجم ومنح كارليس بويول جائزة اللعب النظيف.. وفي الجانب المدريدي اختير كاسياس وسرجيو راموس وشابي ألونسو أفضل حارس ومدافع ولاعب وسط مدافع على التوالي.. واللقب الوحيد الذي افلت من الناديين القطبين هو افضل لاعب جديد حيث كان من نصيب إيزكو نجم نادي ملقة.

وبعد.. هل سيتكرر المشهد عندما يعلن الفيفا عن أسماء الفائزين بجوائزه في 7 يناير؟ وهل تراه كريستيانو رونالدو توجه الى الصيدلية لشراء المزيد من الحبوب المهدئة؟.

والإحصائيات الخاصة ببرشلونة وريال مدريد باتت موضة فعلاً.. وفي مناسبة المباريات الودية (44 مباراة) التي لفت العالم أمس الأربعاء، نشرت الإحصائية التالية:

15 لاعباً برشلونياً بينهم أربعة دون سن الـ21 شاركوا في المباريات المذكورة أو جلسوا على المقعد فيها.. ميسي وماسكيرانو في السعودية، فالديس ومونتويا والبا وإينيستا وبوسكتس وفيّا وفابريغاس في بنما، وسانشيز في سويسرا، وداني ألفيش في البرازيل فضلاً عن بارترا وتيللو وسرجي روبرتو ودولوفو الذين لعبوا ضد ايطاليا في مدينة سيينا.. اما المسافة الإجمالية التي قطعها المذكورون فهي 138 ألف كيلومتر.. وفي الجانب المدريدي لم يتم استدعاء رونالدو وبن زيمة وأوزيل وشابي ألونسو بسبب الإصابة، وسافر كاسياس وراموس الى بنما، وبيبي الى الغابون ودي ماريا الى الأرجنتين وكاكا الى البرازيل فضلاً عن الشابين ناتشو وفاران اللذين توجها الى ايطاليا وفرنسا.. وقطع المذكورون مسافة 77 ألف كيلومتر.. وبالنسبة الى لاعبي اتلتيكو مدريد صاحب المركز الثاني في الدوري فإن المسافة التي قطعوها تبلغ 87 ألف كيلومتر.

وفي احصائية أخرى، فإن ثمن التشكيلة المثالية (11 لاعباً) في الدوري الإسباني تبلغ 610 ملايين يورو بمعدل 55 مليوناً للاعب الواحد: كاسياس 35 مليوناً، داني ألفيش 30 وراموس 40 وبيكيه 40 ومارسيلو 30، وبوسكتس 42 وفابريغاس 55 وإينيستا 70، وميسي 120 ورونالدو 100 وفالكاو 55.

وللمقارنة، فإن ثمن التشكيلة المثالية في انكلترا تبلغ 428.5 مليون يورو، وفي فرنسا 241 مليوناً.

يقال: الجنون فنون.. ونقول: الإحصائيات باتت هي الجنون.

الاخبار المتعلقه

Bookmark and Share