صورة جماعيةالجزائر / شكري حسين
سجل لاعبو ولاعبات منتخبنا الوطني للمبارزة حضورا رائعا وجميلا في بطولة كأس الجزائر الوطنية التي اقيمت يومي الجمعة والسبت وشارك فيها أكثر من (60) لاعبا ولاعبة يمثلون مختلف الإندية الجزائرية “نادي مولودية الجزائر والمجمع البترولي وجيل بو خضره الرياضي ونادي عنابة ونادي وهران النسوي وبطل وهران” بالإضافة الى المنتخب اليمني.
“نادية وهاجر تميز وإبداع”
جاءت نتائج فتيات وشباب المبارزة رائعة بكل المقاييس بعد ان تمكن عدد منهم من تجاوز التصفيات التمهيدية والانتقال إلى الأدوار المتقدمة وصولا إلى الدور الـ ” 8 ” كما هو الحال بالمتألقة نادية البعداني التي خرجت من دور الثمانية بصعوبة بالغة أمام ثالث ترتيب البطولة الجزائرية ” نرجس علاوه” وبفارق نقطة واحدة فقط بعد مباراة مثيرة ودراماتيكية “14/ 15″.
وعلى ذات المنوال قدمت هاجر الصوفي أداءً مميزاً حيث حققت فوزين في وخسرت مثلهما في الدور الأول قبل أن تخرج في الدور الـ “16″ على يد البطلة الجزائرية إكرام بن مسعود ” 12/ 15″ .
وواصل الثنائي “نادية وهاجر” تميزهما صباح أمس السبت حين حققن 4 انتصارات متلاحقة وصلن على اثره الى الدور الثامن ليخرجن امام ” أمل جرف وأمل هيدل” بنتيجة (7/ 15″ و8/ 15″ .
وكانت باقي الفتيات “سارة ورهام وخيرية “حققن نتائج مقبولة حيث فازت كل واحدة منهن في مباراة واحدة وخسرن في 3 مباريات نظرا لفارق الخبرة والتجربة ليخرجن من الإدوار الأولى.
“الردماني يخطف الإعجاب”
وأبى شباب المبارزة أيضا إلا على تسجيل حضورهم الجميل في منافسات المساء حيث خطف “أحمد الردماني” الإعجاب وهو يقهر أربعة لاعبين تباعا ” صهيب مساري واسماعيل بلحاج وعبدالصمد براوده” ثم في الدور الـ”16″ رابح بن عدي قبل خسارته غير المستحقة أمام محمد بن يحيى “13/ 15″ في دور الثمانية ليخرج من المافسة مرفوع الرأس.
وبنفس الآلية والوتيرة قدم صالح الصالحي أداء مميزاً توجه بالفوز على رابح بن عداوي في دور الـسادس عشر ” 15/ 14″ ثم خسارته في دور الثمانية أمام أنور بن رجوي “11/ 15″.
ولم يكن محمد السالمي بعيدا عن التألق أيضا حيث حقق 3 انتصارات متتالية على “حمزه عبدالسلام وانور فيتاس وأيدين سنتاي” ثم خسارته الوحيدة في دور الـ “16″ أمام الزاكي بن جكلاني وبفارق نقطة وحيدة فقط “14/ 15″ .
ولم ينجح الناشئ أحمد المطري الا في تحقيق فوز وحيد في مشاركته الأولى مقابل 3 خسائر عكست الفارق الكبير بينه وبين اللاعبين الجزائريين ذوي الخبرة الطويلة.
مقتطفات عابرة
نتائج الفتيات كانت مبهرة وغير متوقعة بحسب شهادة المدرب الجزائري “الزبير عبدالسلام” الذي أكد أن وصول نادية وهاجر إلى دور الثمانية أمام خبرة اللاعبات الجزائريات يعد إنجازا كبيرا.
المقارنة بين مستوى اللاعبات اليمنيات مع نظيراتهن الجزائريات تعد ظالمة من كل الجهات ومع ذلك أثبتت اللاعبة اليمنية إنها قادرة على محاكاة النجاح والوصول الى أعلى مراتب التميز في حال أن توفرت لها الأجواء المناسبة كما هو حال نظيراتهن في باقي الدول ولكم في نادية وهاجر أقرب مثال.
الجزائرية “نرجس علاوة” أطلقت صرخات هستيرية بعد فوزها على لاعبة منتخبنا نادية البعداني وبفارق نقطة وحيدة “15/ 14″ قبل ان تنتابها موجة حارة والارتماء على الأرض من شدة فرحها وفي ذلك دليل على صعوبة المواجهة التي خاضتها أمام الرائعة اليمنية نادية.
المدرب الجزائري أبدى ارتياحا وسعادة كبيرا بما حققه شباب وفتيات المبارزة خاصة وهو الضليع بمستوى اللعبة في بلاده فضلا عن فترة نشؤ اللعبة التي لا تتجاوز الأشهر في بلادنا خاصة الفتيات مقارنة بنظيرتها الجزائر التي تعد من أقوى دول أفريقيا في لعبة المبارزة.
رئيسة البعثة هناء الربوعي لم تكتفي بمهام تهيئة الظروف المناسبة أمام كل أفراد اللعبة بل تقوم بعملية رصد ومتابعة لكل شاردة وواردة فضلا عن قيامها بمهمة التصوير وتزويد المرافق الإعلامي للبعثة بمختلف اللقطات الجميلة. بوركت جهودك هناء.

صورة جماعية

هاجر وامل هيدل هاجر الصو نادية ونرجس في دور ال 8 نادية وامل جرف محمد السالمي المتالقة نادية البعداني ريهام مع لاعبة جزائرية صالح الصالحي لقطة جماعية صورة جماعية

الاخبار المتعلقه

Bookmark and Share